الحقيقه نور على طريق الهداه
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 نفايات بشرية بقلم: إبن الجنوب

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جعفر الخابوري
Admin
avatar

المساهمات : 214
تاريخ التسجيل : 10/08/2012

مُساهمةموضوع: نفايات بشرية بقلم: إبن الجنوب   الإثنين أكتوبر 21, 2013 11:51 pm

نفايات بشرية بقلم: إبن الجنوب
تاريخ النشر : 2013-10-21
 
نفايات بشرية 
كتب : إبن الجنوب
ترددت الليلة فى كتابة مقالي حول الإرهاب, الذي يربك عيشنا دون أن يحقق اي نقاط علينا ,و وفاة رفيقة درب باعث حركة عدم الإنحياز جوزيف بروز تيتو , زعبم يوغسلافيا سابقا , الرفيقة Jovanka عن سن ناهزت 88سنة ,و التى قاومت المخالب النازية فصدقت المقولة ...وراء كل رجل عظيم إمراة ; نترك الموضوع لفرصة أخرى نستجمع فيها ما عشناه عندما كانت لنا زعامات و رجولة جمال عبد الناصر ,حوزيف بروز تيتو ,جواهر لال نهرو ,كوامي نكرومة, لفرصة أخرى .
لا تزال أخبار الإرهاب تتصدر معظم وسائل الإعلام ,بدأ من إختفاء صحفى لبناني يعمل كمصور بإحدى شبكات الإعلام المرئي, إلى إنفجار كنيسة العذراء بالوراق شمال مصر, اقباط كانوا يحتفلون بعرس و لف الخبر كل أنحاء العالم في لمحة بصر .

.
Egypt gunmen open fire on Coptic Christian wedding in Cairo


, أو شعب العراق الذي يعيش حربا مفتوحة ,تركها كبير الشياطين أينما حل ,و إلا ما هو ذنب شباب في قاعة شاى ,يلعب كوتشينة ,و يدخن نرجيلة بمذاق التفاح ,لينسى همومه, ذنبهم الوحيد, أنهم من طائفة لا تروق للمجرمين .
إعتقدنا أنه ما فيه أحلى من العيد ,ليرجع المجرمون إلى الجادة , تخرس اصوات الإنفجارات , و تطغى اصوات الفرح , لكن الأيادى الإرهايية ,هذه النفايات البشرية, لها من الحقد و الكراهية, عشعش داخل افئدتها ما جعل هدفها فقط القتل و السادية, لأنها تعرف أنه من المستحيل تغيير نمط حياة شعوبنا ,و الدليل إيران لم تفلح في تغييرنمط حياة شعب بدون مساهمة الشعب, و لكن بالحديد و النار,هكذا نظام لن تكتب له الحياة ,و يعرف المكلف الجديد بالعمليات الإرهابية الخارجية في حزب الله مصطفى بدرالدين خليفة الشهيد عماد مغنيةالذي سقط بقلب دمشق في حفل إستقبال, أنه ما إستطاع قلب نظام الحكم مثلا بالكويت, و كان مصيره السجن المؤبد لولا دخول صدام في نزهة بالكويت ,و فرار رجال الكويت ; و فتحت السجون , ما سمح له بالرجوع إلى هنا ,هل هذه تعنى المقاومة لدى حزب الله ?, اين سنصنفه حسب رايكم, حزب مقاومة, أم حزب إرهابي ? و ما دخله في حرب اهلية بسوريا زادت من وتيرة الإرهاب و الخطف و الخطف المضاد ,حتى اصبحت لهم لغة أكلوك البراغيث مثل قولهم....المخطوف المحرر ...فإما يكون لا زال مخطوفا, أو محررا أما الإثنان معا صعب جدا.
هنا يدخل ابو العز دام عزه و يخرج من سباته لينسب لديبلوماسيته أنها ساهمت في إطلاق سراح مخطوفي أعزاز !!!كما لم تغب حماس عن الحلبة ,و يذكرونني في الدور الذي لعبه الشهيد عرفات بتركه أولوية الأولويات و الدخول في حل صراعات الغير ,هذه المرة ابو العز نجح في المساهمة بإسترجاع مخطوفين ?بينما شعبا كاملا و أرضا لا زالا مخطوفين من 7 عقود الآن .
من يتعامل مع الإرهابيين, ماذا يسمى في العرف الديبلوماسي إخوتى في العروبة ؟ خاصة و المدعي العام اللبناني لم يبخل علينا بوضع خاطفي الطيارين التركيين في الإيقاف التحفظى .
يجيبنا ابو مازن .....تعاملنا بصمت منذ لحظة الإختطاف الإرهابي.... تفاوضنا معهم .... و هذا بمساهمة الديبلوماسية النشطة الفلسطينية !!!!و يصبح قراءته للإعلام بضوضاء .
نفهم الآن ,دور أشرف دبور, رجل أبو العز هنا ببيروت, رغم أن لا شرعية له ,كممثل لحكم إنتهت شرعيته . كمان, لا ننسى تعامل السفير معروف ممثل ابو العز ايضا بتركيا ....و هذا يسمى إنتصارا للديبلوماسية الفلسطينية !!! لا حول و لا قوة إلا بالله, لينسونا إخفاقاتهم تجاه صد الإرهاب الصهيونى ,و تحرير البرغوثى و زملائه ,يعنى يريدوننا أكل شحمة العيد ,و نحن نعانى من الدهنبات , لا بل اكثر ,نحن علمنا من مصادر موثوقة أن ابا العز في آخر زيارة لألمانيا طلب من المخابرات الألمانية المساعدة في تحرير المخطوفين اللبنانيين !!!عوض جعل المخطوفين الفلسطينيين على راس إهتماماته. لكنه خير أن يتوضأ بمائها هذه الديبلوماسية بعد تيمم و تيتم إعلامى طالت مدته.و ربما رسالة إنفتاح تجاه حزب الله, و ليساهم ايضا في تخفيف الصفعة التى تلقاها الغراب اردوغان على خده ,بإختطاف طياريه .
أما عندما يصل الإرهاب من الذين وقع تكليفهم بالدفاع عن السلم الأهلي ,يتطاولون على قمة رؤوس النظام ,هذا غير مقبول ,كما وقع لدى التوانسة في جنازة الدرك الذين تم إغتيالهم ثاني ايام العيد ,طالبوا فيها بطرد الثلاثي المرح الحاكم من الموكب, نتفهم الجروح لا زالت مفتوحة و لم تضمد, و لكن لا نعذرهم .
لأن الذين قاموا بهكذا عمل بحجة لم يحترم الثلاثى الحاكم موعد التابين ,لم يحترموا المواطن في مراكز الدرك بما انهم تجاوزوا الخطوط الحمر ,و ارهبوا بما لهم من سلطة منحت لهم, في ظل إطار قانوني,من تعذيب المواطن العادي و الإستمرار في إذلاله إلى اليومبمراكز القرجانى و ابو شوشة ;كمعاملتهم اللاأخلاقية تجاه فنان تم إختطافة من ركح المهرجان ببلدة الحمامات هذه الصائفة, و قاطعوا تأمين الحفل , هم الذين يتقاضون مرتباتهم من أموال دافعى الضرائب ,و تلفيق تهمة إحتقار موظف , المهمة إذن مكملة, و تدخل في سياسة الإرهاب الرسمى , التى لم يسلم منها اي مسؤول, ; و قرروا من عندياتهم ادخول الإعلام إلى المحكمة ليس إلى القاعة فحسب و لكن حتى من المدخل الخارجي لقصر العدالة بينما القانون واضح المحاكمات علنيةكان همهم تفريغه من عيون الصحافيين, و لكن لم يمروا ,دخل الإعلاميون, و تم النطق بالحكم ,عدم سماع الدعوى على الفنانKlay BBJ .
, ….و فشل إرهاب بعض رجال أمن ,يحنون إلى الماضى, فالإرهاب لم يقتصر على أنصار الشريعة, بل وصل حتى إلى من هم مسؤولون عن أمن التوانسة ,و قمة رؤساء الدولة, فحقت محاكمتهم , و حل نقاباتهم , و لا يعارضنى رئيس حكومة ليبيا على زيدان الذى أذاقه الإرهابيون بإختطافه من فراشه فجرا طعم التعذيب البسيكولوجى ,من أناس يشتغلون معه في المؤتمر .
نعم كلهم نفايات بشرية , همهم المال, ;عوض مداهمة البنوك إتبعوا سياسة إجرامية جديدة ,الإختطاف, و اليوم نؤكد ما غفل عنه الإعلام , أن المخطوفين من الحجيج اللبنانيين, حرروا مقابل فدية دفعتها قطر بمبلغ 100 مليون يورو .
و لا شكر لأي كان على خطف أو على تفاوض لأنه سيكون صعبا التوقف عن حلبنا الآن. 
تصبحون على وطن آمن
إبن الجنوب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ghdshhgv.ba7r.org
 
نفايات بشرية بقلم: إبن الجنوب
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مدونة جعفر الخابوري :: كشكول جعفر الخابوري الاسوعي :: مجلة خمسه صف الاسبوعيه-
انتقل الى: